عاجل.. برشلونة يفعّل بند شراء حمزة عبد الكريم من الأهلي بعقد حتى 2029
أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده رسميًا مع المهاجم المصري الشاب حمزة عبد الكريم، قادمًا من النادي الأهلي، بعد تفعيل بند الشراء عقب انتهاء فترة إعارته، التي شهدت تألقه مع فريق الشباب بالنادي الكتالوني.
وكان برشلونة قد ضم حمزة عبد الكريم في يناير الماضي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، مع أحقية شراء اللاعب نهائيًا، قبل أن يقرر النادي الإسباني تفعيل البند بعد المستويات المميزة التي قدمها المهاجم المصري.
وأكد برشلونة، عبر موقعه الرسمي، أن حمزة عبد الكريم وقع على عقد يمتد لثلاثة مواسم، ليستمر مع النادي حتى 30 يونيو 2029، بعد انتقاله بشكل دائم من صفوف الأهلي.
وقدم اللاعب مستويات لافتة مع فريق برشلونة تحت 19 عامًا، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف خلال 11 مباراة، ليؤكد موهبته ويقنع إدارة النادي بضرورة الاحتفاظ بخدماته.
وكانت بداية حمزة مع الفريق الكتالوني مميزة، بعدما سجل هدفًا في أول ظهور له أمام هويسكا يوم 8 مارس، قبل أن يواصل تألقه في منافسات الدوري، مسجلًا ستة أهداف، من بينها ثلاثية "هاتريك" في شباك مونت كارلو.
ولفت الأداء المميز للمهاجم الشاب أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر، ليتم استدعاؤه إلى قائمة الفراعنة المشاركة في كأس العالم 2026، حيث شارك بديلًا في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا، وقدم أداءً جيدًا، خاصة في الصراعات الهوائية التي تُعد من أبرز نقاط قوته.






